محافظ جنين إبراهيم رمضان

 أطلع محافظ جنين إبراهيم رمضان، رئيس بعثة الفريق الإيطالي في فلسطين العميد روبيرتو تورتيريلا، على الأوضاع العامة في محافظة جنين جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها بعثة التدريب الإيطالية، اليوم الخميس، لمحافظة جنين.ويرافق الوفد، رئيس هيئة التدريب لقوى الأمن الفلسطيني اللواء يوسف الحلو، وكان في استقبالهم نائب قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومساعد المحافظ أحمد القسام.

وقال رمضان، "نسعى لمزيد من الدعم السياسي للقضية الفلسطينية وتحقيق السلام الذي يطمح له الشعب الفلسطيني". ودعا الحكومة الإيطالية والمؤسسات الشعبية أن يكون لها دور ضاغط على حكومة الاحتلال للانصياع للقرارات الدولية وإحلال السلام على أرض فلسطين.

كما طالب الحكومة الإيطالية الاعتراف بدولة فلسطين. وشدد على أن إرادة شعب فلسطين قوية، وأنه متمسك بثوابته الوطنية فوق أرضه، ولن تهزمه إجراءات الاحتلال والقرارات الأميركية، وأن القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين العربية.

واستعرض رمضان الأوضاع العامة في محافظة جنين. وأشار إلى أهمية المحافظة عبر موقعها الاستراتيجي الحدودي وقربها من أراضي الــ48، وامتداد سهولها الزراعية، واعتمادها على القطاع التجاري.

من جانبه، قال العميد روبيرتو، "سعدنا جدا بالزيارة الأولى إلى محافظة جنين وحفاوة الاستقبال فيها". وأكد أن "هذه الزيارة مهمة لنا للاطلاع على الأوضاع العامة المعيشية فيها للمواطنين، حيث أدركنا مدى ارتباط الإنسان الفلسطيني بأرضه وتمسكه بها رغم الظروف القاسية التي يعيشها".

بينما أكد اللواء الحلو أن "هذا التعاون المشترك بين البلدين ليس وليد الصدفة، إنما جاء عبر العلاقة التاريخية بين إيطاليا وفلسطين، ودعم إيطاليا غير المحدود في مجال التدريب".

وأعرب عن سعادته بتوقيع اتفاقية بين الجانبين تقضي باستقدام مدربين إيطاليين إلى فلسطين لتقديم كافة أنواع التدريب لقوى الأمن، والذين يتم توزيعهم على الأجهزة الأمنية بكافة أذرعها.

وزار الوفد قرية حداد السياحية، ومركز زوار جنين، وكنيسة برقين التي تعد رابع أقدم كنيسة في العالم.