محافظ القدس عدنان غيث

دعا محافظ القدس عدنان غيث، لرؤية مستقبلية للقطاع الزراعي خاصة في محافظة القدس، لتكون انعكاسا للمرحلة المقبلة تترجم الأهداف والسياسات والبرامج القطاعية لمتطلبات الصمود والتنمية، والتي بنيت على تحليل علمي للواقع ونقاط القوة والضعف والفرص والمخاطر.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم الأربعاء، اجتماعا للجنة العليا لتنمية القطاع الزراعي، الذي عقد في مقر المحافظة بضاحية البريد، شمال القدس المحتلة.

ونوه إلى المخاطر التي يعيشها شعبنا والممارسات الإسرائيلية العنصرية بحقه، خاصة ما يجري في منطقة الخان الأحمر. ودعا إلى تركيز العمل في منطقة القدس المحاصرة بجدار الفصل العنصري، وما يطلق عليها "حدود البلدية"، وتوزيع المشاريع بعدالة في منطقة القدس، وأن تكون البرامج المعدة ضمن خطة شبابية بيئية لمصلحة عموم أنحاء المحافظة.

بدورها، استعرضت مديرة زراعة محافظة القدس فيحاء نجم، جملة من الفعاليات التي نفذتها المديرية لتعزيز صمود التجمعات البدوية والمرابطين المساندين لهم في منطقة الخان الأحمر.

واللجنة العليا لتنمية القطاع الزراعي في محافظة القدس هي اللجنة الوحيدة التي جرى تشكيلها على مستوى الوطن.

كما التقى غيث وفدا من رؤساء مجالس محلية ومؤسسات وفعاليات رسمية وشعبية في منطقة شمال غرب القدس.

وقال إن خطواتنا ثابتة ولن نتراجع، وسنواصل التصدي لكل محاولات الاحتلال.

وأكد أهمية منطقة شمال غرب القدس، وضرورة تلبية الاحتياجات الملحة التي تدخل في صلب نمو وتطور المنطقة الأقرب إلى عاصمتنا الأبدية المحتلة القدس الشريف.