رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز

أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز رفض بلاده لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بخصوص المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية ومنطقة غور الأردن.

وقال الرزاز في تصريح له إن نتنياهو يهدد مستقبل عملية التسوية بإعلانه عزمه ضم المستوطنات الإسرائيلية "غير الشرعية" في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت.

وأضاف أن هذه التصريحات من شأنها أن تؤجج الصراع وتزيد من حدة العنف في المنطقة، لافتًا إلى أن مسؤولية المجتمع الدولي تقتضي رفض هذا الإعلان، كونه يشكل خرقًا واضحًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وحذر رئيس الوزراء من مغبة توظيف القضايا المصيرية لخدمة الدعاية الانتخابية، مشيرا إلى أن مثل هذه الممارسات ستكون عواقبها وخيمة على مستقبل السلام، وأمن شعوب المنطقة واستقرارها.

وأعلن نتنياهو أمس، عزمه ضم منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت الواقعة في أراضي الضفة الغربية المحتلة منذ عام 1967، إضافة إلى عدد كبير من المستوطنات، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، حال إعادة انتخابه بالاستحقاق القادم يوم 17 سبتمبر، بهدف إنشاء جدار أمني منيع على حد تعبيره.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الرزاز يؤكد أن موقف الأردن من "صفقة القرن" معلن

نتنياهو يتعهد بضمّ غور الأردن وشمالي البحر الميت إلى السيادة الإسرائيلية