قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش،

قدم قاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش  على رأس وفد من الرئاسة، واجب العزاء بالشهيد يعقوب أبو القيعان في قرية أم الحيران بالنقب.

ونقل قاضي القضاة تعازي الرئيس محمود عباس لذوي الشهيد ولأهالي قرية أم الحيران كافة، معربا عن تضامن القيادة وعلى رأسها الرئيس مع ابناء شعبنا في صحراء النقب وكل الفلسطينيين الذين يواجهون الممارسات والسياسات التمييزية الإسرائيلية من هدم للمنازل وتهجير في القدس الشرقية أو في صحراء النقب أو في رام الله والخليل.

وأشار إلى أن الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم يواجهون مخططات الاحتلال الاسرائيلي الرامية لهدم بيوتهم وتشريدهم عن ارضهم والاعتداء على شبابهم بسبب او بدون سبب، والفلسطيني اينما كان هو هدف دائم للسياسة العنصرية التي تنتهجها حكومة الاحتلال، مؤكدا وحدة ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجدهم.

وشدد على أن شعبنا سيواجه هذه العنصرية بكل صلابة حتى لو هدموا البيوت فوق رؤوسنا، وما يحصل من هدم للبيوت في القدس وأم الحيران وقبلها في قلنسوة بالمثلث والخليل وخربة طانا جنوب نابلس ومسافر يطا يرتقي الى جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف.

ودعا الهباش كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها هيئة الامم، إلى التحقيق في هذه الجرائم ولجم اسرائيل لوقف عدوانها ضد ابناء شعبنا وحماية ممتلكاتهم وبيوتهم.