سفير جمهورية الجزائر لدى سورية صالح بوشة

أكد سفير جمهورية الجزائر لدى سورية صالح بوشة، تضامن ودعم بلاده الكامل، مع الشعب الفلسطيني، ووقوفه التام والمستمر مع نضاله ومطالبه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد السفير بوشة لدى لقائه مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، على رفض الجزائر المطلق لنقل سفارة الولايات المتحدة الأميركية إلى القدس، لأنه سيشكل فوضى عارمة ليس في فلسطين وحسب، إنما بالشرق الأوسط، وستكون للجزائر مواقف حاسمة تجاه مثل هذه الخطوة في حال حصلت.

ودعا سفير الجزائر الأمم المتحدة، إلى فرض عقوبات اقتصادية ودبلوماسية لعدم تنفيذ إسرائيل قرار مجلس الأمن 2334 القاضي بوقف الاستيطان.

من جانبه، استعرض عبد الهادي النشاطات الاستيطانية المكثفة التي تقوم بها إسرائيل، وقيامها بشرعنة البؤر الاستيطانية عبر القانون الذي أقرته الكنيست مؤخرا.

وأشار إلى أن ضبابية مواقف الإدارة الأميركية تشجع الحكومة الإسرائيلية على هكذا سلوكيات فيها تحد لإرادة المجتمع الدولي، التي جرى التعبير عنها في قرار مجلس الأمن 2334.

وفيما يخص الأزمة السورية، أكد الطرفان ضرورة ان تسفر اجتماعات جنيف المقبلة عن اتفاق على وحدة سورية، وبقاء مؤسسات الدولة واحترام سيادتها.