الدكتور علام موسى

اختتم الدكتور علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيارته لقطاع غزة، والتي بدأت باجتماع حكومة الوفاق الوطني ومن ثم زيارته مقر الوزارة والاجتماع بالموظفين هناك، وعدد من مراكز البريد التابعة للوزارة، كما التقى بالعديد من الشباب الطموحين في المجال، وزار عدد من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأكد موسى أهمية التواصل بين شقي الوطن وادارة المصالحة بما يساهم في بناء الوطن وخدمة المواطن، معرباً عن ارتياحه وسعادته بالزيارة والاحتفاء الكريم من أهل غزة بالحكومة والذي يعبر عن الدعم والتأييد الكبير للزيارة بكل معانيها السياسية والوطنية والانسانية. وأشار إلى أن مباشرة الحكومة أعمالها في غزة واستلام الوزارات خطوة هامة لإنهاء حالة الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية.

وعن جولته، أوضح موسى أنه التقى بمجموعة من الشباب الرياديين الذين يحملون أفكاراً لمشاريع ابداعية في طريقها لتتحول إلى شركات، وقال" شبابنا قادة المستقبل ونعتمد عليهم من أجل الرقي ومن الطبيعي اهتمامنا الاستثمار بهم، ولابد من استثمار التكنولوجيا لتنمية القدرات والمجتمعات، لذا أدعوهم للاستفادة من التكنولوجيا لإيجاد فرص عمل لهم ولغيرهم".

هذا والتقى الوزير باتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" في غزة وبحث معهم مشاكل وتحديات القطاع، والخطوات التي وصل إليها رغم ما يتعرض له القطاع، واطلع على أبرز التطورات والمشاريع في هذا المجال وآليات التسويق على المستوى المحلي والخارجي.

وزار موسى مركزي بريد بينهم البريد المركز والتابعين للوزارة، والعديد من المؤسسات والشركات منها شركتي الوطنية وجوال، واتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا"، والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات "بيكتي"، وعدد من ممثلي الجامعات والفعاليات الوطنية والاجتماعية والسياسية.