المسجد الأقصى

 استقبل مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وأفريقيا وأستراليا، السفير مازن شامية، في مقر الوزارة في رام الله، الثلاثاء، ممثل جمهورية سريلانكا لدى دولة فلسطين السفير محمد فوزان، لاستعراض الوضع السياسي الفلسطيني وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ورحب السفير شامية بالسفير السريلانكي ووضعه في صورة آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والوضع في القدس، ومحاولة إسرائيل تحويل الصراع السياسي الى ديني.

وناقش الطرفان العلاقات الثنائية وكيفية تعزيزها من خلال استكمال ما تم الاتفاق عليه في الجولة الأولى من المشاورات السياسية التي عقدت في نيسان (إبريل) 2017 في العاصمة السريلانكية  كولومبو، وأكد السفير فوزان على عمق العلاقات التي تجمع فلسطين بسريلانكا، وأبدى استعداد بلاده لتوقيع كافة الاتفاقيات التي تم التوافق عليها خلال المشاورات السياسية.

وشدد السفير السريلانكي على دعم بلاده للقضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني والمقدسي، في ظل تصاعد وتوتر الأوضاع في مدينة القدس والأقصى الشريف خلال الآونة الأخيرة، وأبدى إعجاب بلاده بالتسامح والتعايش الديني السلمي بين الأديان السماوية المختلفة في فلسطين، والتي ظهرت من خلال ترابطهم وتكاثفهم لحماية المسجد الأقصى.

وثمن السفير شامية دعم الحكومة والشعب السريلانكي للقضية الفلسطينية، والدور الهام للسفير فوزان في نقل صورة الأوضاع الفلسطينية للحكومة السريلانكية، ولنشاطه الواضح والملموس في تعزيز العلاقات الثنائية الفلسطينية – السريلانكية، وتطوير أفق التعاون بين البلدين.