سفير دولة فلسطين لدى غانا عبد الفتاح السطري

أطلع سفير دولة فلسطين لدى غانا عبد الفتاح السطري قاضية القضاة الغانية تيودور وود على آخر التطورات في الشأن الفلسطيني.

وتطرّق السفير السطري خلال لقائه القاضية في مكتبها بالعاصمة أكرا، إلى انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء شعبنا ومقدساته، مشيرا إلى ما تقترفه قوات الاحتلال والمستوطنين من  قتل ونهب للأرض والمياه الفلسطينية، وحرق الأشجار، عدا عن الانتهاكات اليومية للكنائس والمساجد، وخاصة ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك.

وقال "إن التطرف الممنهج للحكومات الإسرائيلية، وخاصة دعوة وزيرة العدل في الحكومة الحالية ايليت شاكيد عبر صفحتها على "الفيس بوك" إلى قتل الأطفال والنساء الفلسطينيين، وتدمير بيوتهم، دون أن يعترضها أحدا، مؤشر على أن جيلا اسرائيليا كاملا يتربى على الكراهية، والحقد، والتمييز العنصري".

وأكد "أن السلام في أرض السلام يتحقق فقط بانسحاب كامل ونهائي من الأرض الفلسطينية، واقامة الدولة المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف".

وتجدر الاشارة إلى أن تيودور هي رابع أهم شخصية في غانا، وذلك لإمكانية أن تصبح رئيسة للبلاد في حال سفر الرئيس، ونائبة، ورئيس البرلمان.

من جانبها، أكدت تيودور أنها تقف إلى جانب كل ما يحقق العدالة في فلسطين، وترفض أي انتهاك لحقوق الانسان في أي مكان في العالم، وتتمنى أن يعم السلام وتعيش كافة الشعوب بأمن، واستقرار وسلام