رئيس دولة فلسطين محمود عباس

أبرق رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، مهنئاً بابا الفاتيكان فرنسيس بعيد الميلاد المجيد، والسنة الميلادية الجديدة.

وقال الرئيس في البرقية: يسُرنا بمناسبة الاحتفال بحلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة 2016، أن نرفع لقداستكم باسم دولة فلسطين وشعبها، وباسمي شخصيا أطيب التهاني، وأجمل التبريكات، متمنين لقداستكم الصحة والسعادة والعمر المديد.

واستذكر سيادته الاتفاق التاريخي الشامل بين دولة فلسطين، وحاضرة الفاتيكان، معربا عن أمله بأن تشكل هذه الاتفاقية نموذجاً يحتذى في العالمين العربي والإسلامي.

وتابع الرئيس: إن شعبنا الفلسطيني في الأرض المقدسة بمسيحييه، وبمسلميه، يحتفل سنوياً بعيد الميلاد كعيد وطني وديني، فهو جزء من تاريخنا وتراثنا، حيث كانت فلسطين وستظل أرض الديانات السماوية، يُمارس فيها المؤمنون شعائرهم بكل حرية وبدون حواجز ونقاط تفتيش مفروضة علينا من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الرئيس: إننا برغم المعاناة نتطلع وبمناسبة سنة الرحمة بأن يعم السلام الأراضي المقدسة، وكلنا أمل يا صاحب القداسة بمواصلة جهودكم الخيرة، وصلواتكم ودعواتكم من أجل تحقيق هذه الغاية النبيلة، وأن ينتهي الاحتلال ويحقق شعبنا أمانيه وتطلعاته في إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقد سلم سفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية، هذه البرقية مساء اليوم خلال مشاركته في احتفالات أعياد الميلاد في الفاتيكان، ناقلا تهاني الرئيس والقيادة الفلسطينية للمشاركين في الاحتفالات.