غريبة الفستق الحلبي

المقادير

    فستق حلبي للتزين ,
    ملون طعام أخضر , حسب الرغبة
    فستق حلبي مقشر و محمص قليلا و مطحون ناعم , 1 كوب
    طحين منخول , 1 2/3 كوب
    سكر بودره منخول , 1/2 كوب
    زبدة لينة أو سمن , 1 كوب

طريقة التحضير

في محضره الطعام نضرب الزبده او السمنه جيدا حتى تصبح ملساء ثم نضيف السكر البودره و نستمر بالضرب 10 دقائق حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم و املس و هذا اول سر في نجاح الغريبه.

 نضيف الفستق الحلبي و نضرب المكونات مع بعضها و من الممكن اضافه نقطتين من ملون الطعام الأخضر للحصول على لون اخضر قوي . اضافه ملون الطعام ليست اساسيه.

الان نبدا باضافه الطحين تدريجيا ليمتزج فقط مع الخليط ثم عندما تبدا العجينه تتكون ,نخرجها من الفود بروسيسر و نعجنها باليد قليلا ( هنا احتجت اضافه قليل من الطحين على العجينه )

السر الثاني لنجاح الغريبه هو عدم عجن العجينه زياده! فقط مجرد نلمها على بعضها لتتماسك و نكورها بشكل كره و نغلفها بالنايلون و نضعها بالتلاجه 2-3 ساعات .

ثم نخرجها و نقطع العجينه الى كرات صغيره متساويه الحجم تقريبا و نعمل حزوز او شكل نجمه باستخدام طرف سكين على كل كره و نزينها بحبه فستق حلبي و نضعهم على صينيه خبز عليها ورقه خبز و ندخلهم التلاجه نصف ساعه.

في هذه الاثناء نحمي الفرن 180 , نخرج الغريبه من الثلاجه و نخبزها 10-12 دقيقه او حتى الاستواء ..(لا تأخذ الغريبه وقت طويل بالفرن) ثم نخرجها و نتركها تبرد تماما في الصنيه قبل ما ننقل الحبات الى صحن التقديم.