تلقيح اﻷطفال ضد الأمراض

 

أعلنت قطر عن تقديمها دعماً مالياً قيمته 10 ملايين دولار أمريكي لتمويل الفترة المقبلة من 2016 – 2020 بهدف تأمين اللقاحات للأطفال المرضى في العالم.

جاء هذا الإعلان خلال كلمة ألقاها سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة لدى مشاركته في المؤتمر الدولي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين في برلين الذي يعقد تحت شعار "الوصول إلى كل طفل".

ونقل سعادته في بداية الكلمة تحيات أمير البلاد المفدى، لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الوفود وإلى ممثلي المنظمات الدولية، مُتمنّياً لهم وللمؤتمر النجاح والتوفيق.

وأكد "القحطاني" أهمية الشـراكة الإيجابية والشفافة في مجال التعاون الدولي للشراكة الصحية العالمية بين القطاعين العام والخاص، والتزام جميع الشركاء لإنقاذ حياة الأطفال وحماية صحة الناس عن طريق زيادة سبل الحصول على التطعيم في الدول الفقيرة والمحتاجة.

وشدّد سعادته على أن قطر ستواصل دعمها مستقبلاً حسبما تُمليه المتغيرات والحاجة للفترات المقبلة، مُشدّداً على أن قطر دأبت على دعم هذه الجهود.

وكانت منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين (Gavi) قد عقدت مؤتمراً طبياً في برلين هدفه جمع المزيد من المساعدات الدولية لتأمين اللقاحات للأطفال المرضى في العالم تحت رعاية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.