عملية قلب مفتوح

أجريت أول عملية قلب مفتوح في مستشفى النجاح الوطني الجامعي، استمرت العملية ثلاث ساعات، وغادر المريض المستشفى بحالة صحية ممتازة بعد ثلاثة أيام من إجراء العملية.

وأوضح مدير عام المستشفى وعميد كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الدكتور سليم الحاج يحيى، أنَ "هذه العملية تعتبر خطوة هامة في مجال تطوير المستشفى وتقديم خدمات طبية نوعية لا تقل مستوىً عن جراحة القلب في بريطانيا أو أي دولة متقدمة"، مضيفًا:" لا تقع على عاتقنا مسؤولية معالجة أمراض القلب فحسب، بل أيضا التوجه نحو منع هذه الأمراض أو التقليل منها".

وتابع:  "مستشفى النجاح الوطني الجامعي مستشفى غير ربحي يسعى لتقديم خدمات القسطرة والعمليات الجراحية على مدار الساعة لمعالجة النوبة القلبية الحادة، وهناك فرصة ذهبية لإنقاذ مريض يعاني من الأزمة القلبية الحادة خلال ساعة ".

 وأضاف، أنَّ "المستشفى شارك مع المستشفيات الحكومية وخدمات الإسعاف، لاسيما الهلال الأحمر، بحملة توعية للتحويل المباشر للمرضى المشخصين بالأزمة القلبية الحادة إلى قسم القسطرة في مستشفى النجاح دون اللجوء الى الطوارئ، أو تحويل المرضى إلى قسم القسطرة مباشرة دون إجراءات وورقية".

ونوه إلى أن المستشفى يقدم خدمات منظم نبضات القلب، ويوفر عيادة لمرضى القلب الفاشل وهي الأولى في فلسطين،  وعلى الصعيد الأكاديمي فتسعى كلية الطب وعلوم الصحة إلى زيادة التوعية الصحية في عدة مجالات منها مجال أمراض القلب والأوعية الدموية.