طفل الأنابيب

انجبت المواطنة إيمان وصفي قديح من نابلس، مولودها الأول في المستشفى العربي التخصصي، لتصبح  أول امرأة فلسطينية من أطفال الأنابيب، تنجب طفلها الأول .

وقال مدير عام مراكز رزان لعلاج العقم وأطفال الأنابيب،  الدكتور سالم أبو خيرزان ، "إن المواطنة إيمان قديح، والتي تعتبر أول مولودة عن طريقة أطفال الأنابيب، رزقت بطفلها الأول عقب زواجها من الشاب عاصم رمضان من بلدة تل غرب نابلس".

وأضاف ان المواطنة قديح هي أول مولودة من أطفال الأنابيب (التوائم) في مركز رزان قبل نحو 20 عاما حيث رزق وقتها اللواء قديح ب 3 توائم بعد انتظار دام 20 عاما.

وأكد أبو خيزران أن هذا الأمر يبدد أية أوهام حول مستقبل أطفال الأنابيب الإنجابي، خاصة أن العالم الطبي شهد ولادة أول طفلة أنابيب في العالم في أواسط السبعينات، وهي لويز براون نتاج مركز بورن هول الطبي البريطاني، والتي تزوجت وأنجبت.

من جانبه قال وصفي قديح إنه رزق بثلاث بنات بعد أن زار مركز رزان، وجاءت من خلال الحقن المجهري، بعد أن تعالج سنوات طويلة في أرجاء العالم المختلفة، إلى أن كتب الله له ذلك وقد تزوجت ابنته إيمان من الشاب عاصم رمضان وجاءهم الابن البكر يسار، مقدما الشكر الأول لله ثم للرئيس المرحوم ياسر عرفات، الذي حمل بناته الثلاثة وهن في حالة الرضاعة، ثم لمركز رزان والدكتور أبو خيزران .