مؤسسة حمد الطبية

حصلت مرافق الرعاية الصحية المستمرة التابعة لمؤسسة حمد الطبية على اعتماد الهيئة المشتركة الدولية (جي سي أي) وذلك في أعقاب أعمال تدقيق أجرتها الهيئة الدولية في هذه المرافق.

ويعد اعتماد الهيئة المشتركة الدولية لمرافق الرعاية المستمرة بمثابة إقرار واعتراف منها بأن خدمات الرعاية الصحية المقدمة ترقى إلى المعايير الدولية المتعارف عليها من حيث الجودة النوعية للرعاية الصحية التي يوفرها القطاع الصحي العام في دولة قطر

وحصلت كافة مرافق الرعاية الصحية المستمرة بما فيها مركز الرعاية الصحية التخصصية "عناية" ومركز الرعاية الصحية المستمرة "عناية" (معيذر 1 و 2) والمجمعات السكنية لمرضى إعادة التأهيل والصحة النفسية وخدمات الرعاية الصحية المنزلية رسميا على اعتماد الهيئة المشتركة الدولية.

وقال السيد محمود الرئيسي رئيس مجموعة الرعاية الصحية المستمرة في مؤسسة حمد الطبية أن هذا الاعتماد يعتبر مرحلة جديدة في مسيرة الرعاية الصحية التخصصية التي تقدمها مؤسسة حمد حيث تطلب تحقيق هذا الاعتماد عدة أشهر من العمل الجاد والتعاون من قبل مختلف إدارات وأقسام المؤسسة مما يدل على روح الفريق الواحد والالتزام بالجودة.

وأشار الى ان شهادة الاعتماد النهائية تم اصدارها الأسبوع الماضي وذلك في أعقاب أعمال المسح والتدقيق الميداني التي نفذها ممثلو الهيئة المشتركة الدولية في شهر أكتوبر الماضي حيث تطبق الهيئة الدولية معايير محددة لاعتماد مرافق الرعاية الصحية المستمرة ويتم تجديد الاعتماد كل ثلاث سنوات. تجدر الإشارة إلى أن الهيئة المشتركة الدولية تقوم باعتماد المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية في مختلف أنحاء العالم حيث قامت باعتماد ما يزيد على 800 مؤسسة صحية في 90 دولة.