صحة ووقاية المجتمع أولوية

عقدت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة سعادة سالم بالركاض العامري رئيس اللجنة ندوة نقاشية في المركز الثقافي برأس الخيمة ضمن خطة عملها لمناقشة موضوع سياسة وزارة الصحة.

وناقشت الندوة بمشاركة سعادة كل من سالم بن هويدن مقرر اللجنة والدكتورة شيخة العري وسلطان سيف السماحي أعضاء اللجنة محاور دور الوزارة في الوقاية من الأمراض والتوعية الصحية ودورها في توفير الرعاية الصحية للمسنين واستراتيجية الوزارة في شأن الأمراض النفسية وتراخيص مزاولة المهن والأنشطة الطبية في الدولة.

كما دار النقاش في الندوة التي شهدت تفاعلا يوم أمس بين أعضاء اللجنة والحضور من المختصين والمعنيين حول العوائق والتحديات التي تواجه قطاع الصحة والمستشفيات الخاصة والضمان الصحي للمواطنين والمقيمين.

وأكد أعضاء اللجنة خلال الندوة أن الزيارات الميدانية التي قاموا بها إلى العديد من المؤسسات الصحية في مختلف مناطق الدولة مكنتهم من الاطلاع على الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي كما أن اللجنة تعتمد مختلف الوسائل لدراسة الموضوع من جميع جوانبه.

وقامت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية ضمن خطة عملها لمناقشة موضوع "سياسة وزارة الصحة" بعقد حلقة نقاشية وزيارات ميدانية إلى مستشفى خليفة في أم القيوين والطب الوقائي في عجمان ودار رعاية المسنين في الشارقة ومستشفى الذيد والطب الوقائي بمستشفى العين في مدينة العين ومستشفى عبيد الله في رأس الخيمة بهدف مناقشة سياسة وزارة الصحة بصورة شاملة والتواصل مع المجتمع والمختصين وأخذ ملاحظاتهم وآراءهم المتعلقة بتطوير الخدمات الصحية في الدولة لتضمينها في تقريرها الذي سيناقش في جلسات المجلس.

حضر الندوة سعادة فيصل الطنيجي عضو المجلس الوطني وأعضاء سابقين في المجلس وعدد من المختصين والمعنيين بالقطاع الصحي.