جامعة الباحة

تُطلق كلية الدراسات التطبيقية بجامعة الباحة ممثلة بوحدة العمل التطوعي بالتعاون مع إدارة السجل السعودي للمتبرعين بالخلايا الجذعية بوزارة الحرس الوطني غداً الحملة التطوعية للتبرع بالخلايا الجذعية تحت شعار "خلايا الأمل" ، بغية تسجل بيانات أكبر عدد ممكن من المتطوعين والمتطوعات للتبرع بالخلايا الجذعية للمرضى المحتاجين من مرضي سرطان الدم ومرضي نقص المناعة الوراثي وغيرها .

وأفاد مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني، أن الحملة تأتي تتويجاً للجهود التطوعية التي تبنتها الجامعة من خلال مبادرتها المميزة في منهج الخدمة التطوعية وجعلها مقرراً ومتطلباً للتخرج ، وحرصاً منها على تقديم خدمة مجتمعية لفئة محتاجة إلى هذه الخلايا ،مُقدماً شكره لإدارة السجل السعودي علي تعاونهم ومشاركتهم في تنفيذ الحملة من خلال الجامعة .

من جانبه أبان عميد كلية الدراسات التطبيقية الدكتور محمد بن سعد زومه، أن الحملة تستمر ثلاثة أيام منها يومين لتدريب المشاركين البالغ عددهم 200 طالب وطالبة ، ويومٌ كامل لانطلاق التبرع للطلاب والطالبات وعموم أفراد المجتمع .

بدوره بين رئيس وحدة العمل التطوعي بالجامعة عبدالرحمن العلياني، أن الحملة تستهدف الوصول إلى مايقارب 8000 متبرع خلال 24 ساعة تبدأ من الساعة التاسعة صباحا ، وذلك على مسرح المدينة الجامعية للرجال ، وبمقر قصر شهبه للاحتفالات للنساء .

وأشارت عضو إدارة السجل السعودي للتبرع بالخلايا الجذعية بدور الضويلع، أن السجل يعد الأول في العالم العربي في التبرع بالخلايا الجذعية ، مقدمة شكرها لجامعة الباحة علي إتاحة الفرصة لإطلاق هذه الحملة والمشاركة في هذا الجانب الإنساني.