المؤتمر الثامن لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا

وقّع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا ومستشفى الكرامة التخصصي في قطاع غزة، الأحد، اتفاقية تعاون مشترك بهدف تلبية احتياجات المستشفى.
وتنص الاتفاقية على توريد جهاز تخدير مركزي لغرفة العمليات، وتعزيز التعاون والعمل المشترك فيما بينهما بما يضمن دفع عجلة التطور الصحي وخدمة المرضي والفقراء وأسر الشهداء والجرحى والأسر المهمشة في القطاع.

كما تضمنت الاتفاقية على ضرورة السعي لتحديد صلاحيات الطرفين، وفقًا للقوانين والأنظمة التي تنظم عملهما خدمة لأعضائهما بما يضمن السعي للرقي بدور القطاع الصحي الخاص وتعزيز تمثيله محليًا وإقليميًا ودوليًا، والسعي نحو تحديد سياسات العمل والتوجه المشترك بما يخدم القطاع الخاص من خلال أجندة مشتركة.
وقال رئيس مكتب غزة في التجمع الطبيب محمد أبو ندى، إن "التعاون المشترك يصب في مصلحة المؤسستين وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المؤسسات الصحية في قطاع غزة".

وأكد التزام وجاهزية تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا (فرع بريطانيا) بتمويل وتوريد جهاز تخدير مركزي لصالح مستشفى الكرامة التخصصي، مبينًا أن هذا الدعم يأتي في إطار السعي لكسر الحصار عن غزة وتخفيف معاناة الفلسطينيين وتعزيز صمودهم في ظل حصار خانق على القطاع الصحي.
وأوضح رئيس مجلس إدارة المستشفى الطبيب أحمد سعيد لبد، أن المستشفى تقدم خدماتها لسكان محافظتي غزة وشمالها الذين يزيد عددهم عن 300 ألف نسمة، شاكرًا في الوقت نفسه الجهود التي يبذلها تجمع الأطباء من أجل التخفيف عن كاهل المؤسسات الصحية في قطاع غزة.

وقال: "نحن ملتزمون بتنفيذ كافة التوريدات والتنسيقات والإجراءات لضمان التوريدات وفق الأصول الفنية والأنظمة والقوانين الفلسطينية المعمول بها".
وأضاف "ملتزمون أيضًا بتخفيض أسعار العمليات للمرضي الفقراء وأسر الشهداء والجرحى والأسرة المهمشة".
وفي نهاية التوقيع، تجول الوفد الزائر في كافة مرافق المستشفى، متمنيين استمرار التعاون خلال الفترة المقبلة في كافة القطاعات التي تخدم كافة شرائح المجتمع.