الوجبات السريعة

حذر رئيس هيئة الخدمات الصحية البريطانية سايمون ستيفنز من الترويج لشركات الوجبات السريعة، مطالبا بوقف استهداف الأطفال بالوجبات الخفيفة الساخنة والمشروبات.

ودعا ستيفنز، في مقابلة مع صحيفة "التايمز" البريطانية، إلى التقليل من وجود محلات الدجاج المقلي بالقرب من المدارس وخفض عدد المشروبات الغازية التي يتم بيعها للأطفال.

وقال المسئول البريطاني، مصعدا حربه على السمنة، إنه يرغب في جعل مسألة تناول الطعام غير الصحي أمر غير مقبول اجتماعيا مثله مثل التدخين أو القيادة بدون وضع حزام الأمان.

واستهدف ستيفنز، الصناعات الغذائية المسئولة عن السمنة قائلا إنها يتعين أن تتحمل المسئولية عن المنتجات غير الصحية التي تروج لها.

يشار إلى أن بريطانيا تسجل واحدا من أسوأ مستويات البدانة في أوروبا على الرغم من المبادرات الصحية التي تطلقها الحكومة للتعامل مع هذه المشكلة.

ويتم تصنيف واحد من بين ثلاثة أطفال بأنه مصاب بالسمنة وواحد من بين عشرة بالبدانة في الوقت الذي يبدأون فيه دخول المدرسة الابتدائية في عمر أربع سنوات.

وحذر ستيفنز شركات الأغذية من أنه ما لم تتخذ خطوات لخفض السكر من منتجاتها فستواجه بزيادة الضرائب أو تشديد القواعد الحكومية المفروضة عليها.