التخدير

أظهرت دراسة طبية عن تراجع مضاعفات التخدير فى الولايات المتحدة بأكثر من النصف ، بينما ظل معدل الوفيات مستقرا ، وفقا للأحدث الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد .

فقد كشفت الباحثون فى معرض تحليلهم لبيانات أكثر من 3,2 مليون حالة من حالات التخدير الكلى التى جرت بين عامى 2010 و 2013 ، حيث وجد حدوث إنخفاض ملحوظ فى معدل حدوث مضاعفات من 11,8% إلى 4,8 % ، حيث كانت المضاعفات الأكثر شيوعا الغثيان ، القىء بنحو 36% ، فى الوقت الذى كانت فيه المضاعفات الرئيسية الأكثر شيوعا نتيجة تناول عقار خطأ إلى مايقرب من 12% .
وأوضحت " جينا هافيدش " أستاذ مساعد فى التخدير فى مركز دارتموث هيتشكوك الطبى فى مقاطعة "نيوهامشاير " البريطانية فى بيان صحفى أن الدراسة هدفت إل تحديد طبيعة الإصابات ومضاعفات الجراحية الناجمة عن التخدير على المستوى الوطنى ، وتحديد عوامل الخطر المتعلقة بها .

كانت عدد من الدراسات السابقة قد تناولت الأحداث السلبية لعمليات جراحية معنية وأنواع التخدير بين المرضى ، إلا أن هذه هى المرة الأولى التى إستطاع الباحثون النظر إلى كم كبير من البيانات على مستوى بريطانيا .
وأشارت البيانات إلى أن معدل الوفيات هى ثلاث حالات وفاة لكل 10,000 عملية جراحية فيما يتعلق بإجراءات التخدير ، وفقا للدراسة التى كان من المقرر أن تعرض فى الإجتماع السنوى أمام " الجميعة الأمريكية لأطباء التخدير " فى نيو أورلينز .
ومن بين النتائج الأخرى ، كانت معدلات المضاعفات الأعلى بين المرضى الذين أجروا جراحاتهم ليلا أو خلال العطلات ، فى الوقت الذى كان فيه كبار السن ممن تخطوا الخمسين الأعلى مضاعفات ، مقارنة بالمرضى الذين أجروا جراحاتهم خلال فترة النهار .