مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون

دعت الجمعية الأميركية للمراكز المتميزة لطب العيون والأذن مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ليكون عضوا بالجمعية التي تضم أفضل مستشفيات العيون والأذن في العالم من حيث الرعاية الطبية والتعليم والأبحاث.

وأكد المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الدكتور عبدالإله الطويرقي، أن "هذه الدعوة جاءت لما يحظى به مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون من مكانة متميزة بين مراكز طب العيون في العالم، وبهذه الخطوة سيكون بين القلة من المستشفيات التي حضيت بالعضوية الاستثنائية من خارج أميركا"، وشكر العاملين على الجهد المبذول في مجال علاج المرضى والتعليم والأبحاث.

وأوضح رئيس الجمعية الأميركية للمراكز المتميزة لطب العيون والأذن مايا باترونو، أن "انضمام مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون كعضو في الجمعية يمنحنا رؤية وإدراكا جديدا، ونتطلع للعمل معه في الأبحاث، والأنشطة التعليمية، والرعاية الطبية".

يذكر أن الجمعية تضم المراكز الرائدة التي تقوم بالإجراءات الجراحية المتخصصة في مجال العيون والأذن، كجراحات الماء الأبيض واستئصال الجسم الزجاجي، وعمليات زراعة القرنية، ومنها معهد ويلمر لطب العيون التابع لمستشفى جونز هوبكنز، ومعهد باسكوم بالمر لطب العيون، ومركز إيموري لطب العيون، ومستشفى مورفيلدز للعيون.