محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان

بحث محافظ جنين، اللواء إبراهيم رمضان، مع القنصل الإيطالي العام في القدس دافيدي لاسيسيليا، سبل التعاون في القطاع الصحي خاصة في ملف التحويلات الخارجية لعلاج مرضى المحافظة في مستشفى العائلة المقدسة الإيطالي، في مدينة الناصرة داخل أراضي الــ48.
 
وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر المحافظة، الأربعاء، بحضور ممثلين عن مؤسسة التعاون الإيطالي، ووفدًا من المستشفى الإيطالي ضم المدير إبراهيم حربجي، ومديرة العلاقات العامة أوديت شومر، ومديرة قسم التمريض فيوليت خوري وعدد من كوادر المحافظة.


وأضاف رمضان، "لقد عودتنا إيطاليا الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم له على المستويات كافة"، مبيناً أهمية التعاون ما بين مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي ومستشفى العائلة المقدسة في التخفيف عن أبناء المحافظة لتلقي العلاج المناسب والتخفيف عن وزارة الصحة.
 
كما أعرب عن شكره لمؤسسة التعاون الإيطالي في تغطية تكاليف العلاج لمرضى المحافظة الذين سيتم تحويلهم من خلال المستشفى الحكومي.

وتطرق رمضان في معرض حديثه عن حاجة المستشفى الحكومي بتوفير طبي لتشغيل القسم الجديد الذي يضم 20 سريًرا، علما أن هذه المؤسسة الطبية تقدم خدمات طبية لكافة أبناء الشعب.

ومن جهته، صرح القنصل الإيطالي بأنَ هذه الزيارة جاءت استكمالًا لزيارات السابقة، مشيراً إلى أنه سيتم التباحث والتشاور لوضع آلية لهذا المشروع الطبي وتنفيذه، وهو تحويل مرضى جنين للعلاج في مستشفى العائلة المقدسة عن طريق وزارة الصحة الفلسطينية.
 
وأضاف القنصل، بتنظيمهم زيارة الملعب البلدي للإطلاع على عملية الصيانة فيه من أجل تقديم الدعم له عن طريق مؤسسة التعاون الإيطالي.