اللاجئين السوريين

زار وفد طبي من المستشفى الميداني المغربي في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، العيادات التخصصية السعودية بالمخيم للاطلاع على التجربة الطبية السعودية وتبادل الخبرات بالمجال العلاجي، اضافة لتوطيد العلاقات المشتركة ما بين العيادات التخصصية السعودية والمستشفى الميداني المغربي وآلية تحويل واستقبال المرضى من اللاجئين السوريين بين الطرفين حسب الاختصاص.

واستمع الوفد الذي ترأسه مدير المستشفى الدكتور ساكت فؤاد لشرح مفصل من اطباء الاختصاص في العيادات السعودية حول الية عمل العيادات ودورها في التخفيف من آلام اللاجئين السوريين المراجعين طوال العام، وخاصة خلال الظروف الجوية الصعبة التي تشهدها المنطقة حاليا.

واتفق الجانبان على آلية لتحويل المرضى بين العيادات التخصصية السعودية والمستشفى الميداني المغربي وفقا للاختصاص وحاجة الحالة الصحية للمريض المراجع.

من جهته اكد المدير الاقليمي لـ"الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا" الدكتور بدر السمحان ان نجاح وتفوق المشاريع الاغاثية التي تقدمها الحملة بشكل عام والطبية بشكل خاص هو نتاج تجربة عميقة ورائدة للمملكة العربية السعودية في عملها الاغاثي والتي قطعت شوطا كبيرا في ذلك وحازت على خبرة عالية في المجال الانساني منذ زمن طويل، وما يشهده هذا المجال من تطور مستمر.