أسامة القواسمي عضو المجلس الثوري لحركة فتح

عبّر أسامة القواسمي عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث الرسمي باسم الحركة، اليوم الثلاثاء، عن رفض حركته المطلق وإدانتها "للعمل الإرهابي الجبان الذي يمس المملكة الأردنية الهاشمية". وشدّد القواسمي في تصريح صحافي، على وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب المملكة الشقيقة في مواجهة أعمال "الإرهاب".

وأكد على أن المساس بالأمن الأردني، هو مساس بالأمن الفلسطيني مباشرة، متمنيا استمرار الأمن والاستقرار والازدهار في المملكة. وقال: "إن الشعب الفلسطيني بقيادته الوطنية وحركة فتح تقف إلى جانب الأردن وقيادته، ونؤكد على أننا جميعاً في خندق واحد، ضد الإرهاب والفكر الظلامي".

وأضاف "نؤكد أن الشعب الأردني بقيادة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة منتصر حتما على "الإرهاب" وكل من يدعم المساس بالأمن الأردني". وعزى القواسمي باسم حركة فتح والرئيس محمود عباس، أسر الضحايا الذين قضوا جراء الحادث الإرهابي في الكرك، أول امس الأحد واليوم الثلاثاء دفاعا عن وطنهم.

وأدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الجريمة التي وقعت في مدينة الكرك بالمملكة الأردنية الهاشمية، والتي استهدفت خلق حالة من الفوضى وعدم الاستقرار. وتقدمت الحركة في بيان وصل " فلسطين اليوم" بخالص التعازي للأردن قيادة وشعباً ولعائلات الضحايا، متمنيةً أن يعم الخير والأمن والاستقرار للأردن الشقيق ولكل دولنا العربية والإسلامية.

وكان سبعة من أفراد الأجهزة الأمنية قتلوا أول أمس الأحد، بالإضافة إلى مدنيين اثنين وسائحة كندية، بعد هجوم مسلح نفذه 4 شبان ضد دوريات الشرطة قبل أن يتحصنوا في قلعة الكرك الأثرية بالمدينة.