الأمن الفلسطيني

أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني، والضابطة الجمركية، أمس، منشأتيْن صناعيتيْن لإنتاج الكمامات مخالفة للمواصفات والمقاييس في مدينة الخليل.

وقال مدير الاقتصاد في الخليل ماهر القيسي، في بيان صحافي: إن الإغلاق جاء بعد رسوب المنتج في الفحص المخبري، وتم التحفظ على الكميات المنتجة، مؤكداً أن السوق خالية من هذا المنتج.

وأحالت مديرية "الاقتصاد الوطني" في محافظة رام الله والبيرة، ثلاثة تجار للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، على خلفية الاتجار بمواد منتهية الصلاحية، وتجاوز السقف السعري المحدد. كما ضبطت طواقم الوزارة والضابطة الجمركية في رام الله 600 بذلة ملابس واقية طبية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس، وجرى إتلافها.

وقبضت الشرطة والمؤسسة الأمنية في محافظة أريحا والأغوار، على 4 من مهربي العمال في المحافظة، واحتجزت 5 مركبات ودراجة نارية، خالفت نظام الطوارئ المعمول به لمواجهة فيروس "كورونا".

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أمس، أن المؤسسة الأمنية نفذت عدداً من المهام التفتيشية في المحافظة على المهربين، خاصة في مناطق الأغوار، وأحالت المهربين للتوقيف تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات جاءت لعدم التزام المقبوض عليهم بإعلان حالة الطوارئ، ونقلهم للعمال ومحاولة تهريبهم في هذه الظروف، إضافة إلى التجول في مدينة أريحا دون إذن أو داعٍ للحركة. 

قد يهمك ايضاً :

الإغاثة الزراعية الفلسطينية تصدر بياناً بخصوص تمديد حالة الطوارئ

مبادرات إعفاء من الإيجار أو الخفض بالقدس