قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  مركز يبوس الثقافي في مدينة القدس المحتلة، واستولت على ملفات وممتلكات خاصة به. وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا منزل مديرة المركز رانيا الياس، ومنزل مدير المعهد الوطني للموسيقى سهيل خوري، واقتادتهما إلى مركز "يبوس" واستولت على ملفات وممتلكات خاصة، وأبلغتهما بأنهما موقوفان على "ذمة التحقيق".

كما اقتحم الاحتلال منزل مدير شبكة شفق داوود الغول وقامت بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته، وتفتيش منزل عائلته. وأدانت وزارة الثقافة اعتقال مديرة مركز يبوس الثقافي رانيا الياس، ومدير المعهد الوطني للموسيقى سهيل خوري، معتبرة أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس كافة أشكال القمع والتهويد والتضييق على المؤسسات الثقافية والعاملين فيها من كتاب وأدباء وفنانين خاصة في المدينة المقدسة.

واستنكرت الوزارة في بيان لها، ملاحقة المثقفين واقتحام المؤسسات الثقافية في القدس وتدمير محتوياتها والعبث في مقتنياتها، مؤكدة أن الاعتداء على هذه المؤسسات هو تعد على الثقافة الوطنية الفلسطينية والموروث الثقافي. وطالبت مؤسسات المجتمع الدولي بضرورة حماية المؤسسات العاملة في الحقل الثقافي خاصة المقدسية، وما تعانيه هذه المؤسسات من تهويد وطمس واعتداءات إسرائيلية متواصلة.

قد يهمك أيضا : 

  قيادي في حماس يؤكّد أن مهرجان غزة يؤسس لمرحلة وفاق جديدة

     مستوطنون يقاضون الجيش الإسرائيلي بسبب إشعاع خطير ناجم عن "القبة الحديدية"