الإعتصام الفلسطينية في "الخان الأحمر"

دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، السكان إلى التجمع والاعتصام في قرية الخان الأحمر مساء يوم الثلاثاء المقبل، دعما لسكانها الرافضين للتهجير القسري من قبل الاحتلال.
ونقلت وكالة "وفا" عن هذه القوى تشديدها في بيان على "ضرورة كسر قرارات الاحتلال بفرض الحصار وإعلان الخان الأحمر منطقة عسكرية، وفرض حظر التجول عليها، ومنع الوصول إليها وتحدي القرار بالوجود اليومي"، مشيدة بصمود أهل الخان الأحمر وأبو النوار وسائر المناطق المستهدفة بالاستيطان والجدار العنصري.
وأشارت القوى الفلسطينية إلى أهمية مواجهة سياسات الاحتلال، في الخان الأحمر لكونها "البوابة الشرقية"، لافتة إلى أنها قررت تحويل مسيرات الجمعة على حاجز "بيت إيل" للمشاركة في الفعاليات المساندة لتجمع الخان الأحمر.
كما دعت القوى إلى أوسع حملات لمساندة المعتقلين الإداريين في خطواتهم التصعيدية، وإعلان عدد منهم الشروع في إضراب عن الطعام، رفضاً لسياسة المماطلة والتسويف من قبل إدارات السجون ورفض الاستجابة لمطالبهم.
وجددت القوى رفضها التقليصات المتواصلة في خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، ودعتها إلى الاستمرار في الوفاء بالتزاماتها المالية والخدماتية للمخيمات حتى حل قضية سكانها بعودتهم إلى الديار التي شردوا منها وفق القرار 194.
وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا، قررت تجميد قرار الهدم في الخان الأحمر حتى تاريخ 11 الشهر الحالي، والبت في الالتماس الذي قدمه سكان القرية.