رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب

أطلع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، الأربعاء، وفدًا برلمانيا من الحزب الاشتراكي الألماني على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وأكد الرجوب خلال استقباله الوفد الالماني، في رام الله، على متانة العلاقات الفلسطينية الألمانية في كافة المجالات، مشيدا بالدعم الألماني المتواصل للعديد من المشاريع الاقتصادية والتنموية والرياضية في الوطن.

ووضع الرجوب الوفد الضيف، في آخر المستجدات السياسية على صعيد اضراب الحرية والكرامة الذي يخوضه أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة الحصول على مطالبهم العادلة من مصلحة السجون الاسرائيلية، التي تواصل انتهاكها الصارخ لكافة حقوق الإنسان والمواثيق الدولية بحق الأسرى.

وأكد موقف القيادة وحرصها الدائم لإنجاح كافة المساعي الرامية إلى إنجاح عملية السلام، مشيرًا إلى الممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى إفشال التوصل إلى سلام عادل وشامل، يُنهي الصراع ويضمن إقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية.

وجدد الرجوب موقف القيادة الفلسطينية حول ضرورة إيقاف اسرائيل لكافة نشاطاتها الاستيطانية في الضفة الغربية، باعتباره انتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة.

وأطلع الرجوب، الوفد الألماني على كافة المساعي التي تبذلها حركة فتح والقيادة الفلسطينية من أجل إتمام عملية المصالحة الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية يقع على عاتقها تذليل كل العقبات داخل المجتمع الفلسطيني، وتعزيز أسباب صموده في وجه ممارسات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة بحقه.

وأكد الرجوب، حرص حركة فتح والقيادة الفلسطينية على توفير كل أسباب نجاح الانتخابات البلدية المقبلة، مشيرا إلى أن الحركة ستؤمن كل متطلبات النجاح لتلك الانتخابات، إلى جانب ضمان إقامتها في أجواء ديمقراطية ونزيهة.

ودعا الرجوب، ممثلي الحزب الاشتراكي الألماني إلى العمل لصالح فلسطين وقضيتها العادلة، ومواصلة الضغط على اسرائيل من أجل إلزامها الانصياع لقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة تجاه فلسطين، إلى جانب ضرورة معاينة أعضاء البرلمان الألماني للحياة اليومية والمعاناة المستمرة التي يتسبب بها الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني بكافة أطيافه.