الوزير عيسى قراقع

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن 6500 أسير فلسطيني يقبعون في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وفقاً إلى تقرير شامل في الذكرى السنوية ليوم الأسير الفلسطيني، المعتمد وطنيًا وعربيًا وعالميًا، لمناصرة ومساندة الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والذي يُصادف السابع عشر من نيسان /أبريل من كل عام.

ويذكر أن يوم الأسير الفلسطيني يوم أقره المجلس الوطني الفلسطيني عام 1974 خلال دورته العادية، واعتبره يومًا وطنيًا للوفاء إلى شهداء الحركة الوطنية الأسيرة وتضحياتهم، ويومًا إلى توحيد الجهود والفعاليات لنصرتهم ومساندتهم ودعم حقهم المشروع بالحرية، ويومًا  إلى تكريمهم وأنصافهم والوقوف إلى جانبهم وإلى جانب ذويهم والعمل من أجل توفير مستوى لائق من الحياة الكريمة لهم ولأطفالهم وأسرهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد، سبعة فلسطينيين من محافظة الخليل بينهم أسير محرر وسط مواجهات في مخيم العروب شمالاً، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية وشهود عيان في الخليل، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل، ومواطن فلسطيني من بلدة بني نعيم شرقًا، إضافة إلى فلسطينيين بينهم أسير محرر من بلدة دورا جنوبًا ومواطن فلسطيني آخر من مخيم العروب شمالًا.