وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني مأمون أبوشهلا

أكد وزير العمل في حكومة الوفاق الوطني د.مأمون أبوشهلا أن "الحكومة أجلت موعد بدء تسجيل الناخبين للانتخابات المحلية المقررة في شهر مايو المقبل، على أمل أن تغير حركة حماس رأيها بمنع إجرائها في غزة" وأكد أبوشهلا في تصريح صحافي الأربعاء أن الحكومة لم تأخذ قرارا نهائيا بالموضوع خلال جلستها الأسبوعية، وأجلت إجراءات تسجيل الناخبين التي كان من المفترض أن تبدأ الأسبوع المقبل، لأنه من غير المناسب إجرائها في الضفة دون غزة.

وأضاف أبوشهلا: "حماس أكدت لنا بأنها ما زالت تدرس قرار إجراء الانتخابات المحلية بغزةط، مشيرا إلى أنها لم ترسل للحكومة شيئا يفيد بمنعها في محافظات القطاع. وزاد قائلاً: "الحكومة تتمنى من حماس أن تغير رأيها لأن استحقاق الانتخابات لا يوجد فيه نوع من التهاون، موضحا أن المجتمع الدولي وكل الجهات الخارجية ذات العلاقة أبرزوا سعادة كبير لحظة علمهم بقرار إجرائها.

وأردف أبوشهلا أنه من حق المواطن إجراء الانتخابات من أجل تجديد جميع مجالس البلديات، متمنيا أن يكون ذلك خطوة في طريق إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية. وكشف عن وجود  اتصالات من القوى والفصائل من أجل إقناع حماس بإجراء الانتخابات في غزة، آملا أن تكلل جهودهم بالنجاح وعن مساعي حكومته من أجل إقناع حماس بإجراء الانتخابات في غزة، أكد أبوشهلا أنها أرسلت رئيس اللجنة د.حنا ناصر للقاء الإخوة في حماس وبدوره حاول ثنيهم عن عزمهم بمنعها، وتابع: "في ضوء هذه المساعي  ذهبت برسالة رسمية للإخوة في حركة حماس، وناقشنا الموضوع وأعطوني الإجابة ذاتها بأن الموضوع قيد الدراسة والتشاور"وأعرب أبوشهلا عن أمله بإجراء الانتخابات في كل الوطن خلال يوم واحد، وذلك حفاظا على وحدته.