قوات الاحتلال الاسرائيلي

أصيب ظهر اليوم الجمعة 12 مواطنا 4 منهم بالرصاص الحي، و7 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كما أصيب العشرات بالاختناق الشديد، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة سلمية انطلقت من قريتي كفر مالك والمغير شرق رام الله، رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي مشتركة للقريتين.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه المسيرة التي شارك فيها العشرات من المواطنين احتجاجاً على بناء بؤر استيطانية جديدة شرق مدينة رام الله.

وأوضح أن عدد من المواطنين أصيبوا بجراح مختلفة فيما أصيب أخرون بالاختناق الشديد نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

في سياق متصل أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، النار تجاه الأراضي الزراعية في بلدة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال المتمركزة على طول الحدود الشرقية لمدينة خانيونس مع الأراضي المحتلة فتحت نيران أسلحتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية للمواطنين، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

يذكر أن مدفعية الاحتلال المتمركزة على طول الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع مع الأراضي المحتلة أطلقت قذائف مدفعية بتاريخ 22/3 ما أدى لاستشهاد الفتى يوسف شعبان أبو عاذرة  (18 عاماً) من سكان مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع دون سابق انذار.