الرئيس الفلسطيني محمود عباس

نفت حركة فتح، السبت، ما أُشيع في وسائل الإعلام بشأن قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي في التعبئة والتنظيم في تصريح ، أن ما تداولته وسائل إعلام محلية وعربية عن تأجيل مشاورات تشكيل الحكومة الفصائلية المقبلة، والتي ستُشكل من فصائل منظمة التحرير هي أنباء غير صحيحة.

اقرا ايضا عباس يتمنى أن تفرز الانتخابات الإسرائيلية المقبلة من يؤمن بالسلام

وأكد الجاغوب أن القيادة الفلسطينية لم تُؤجل مشاورات تشكيل الحكومة المقبلة، لافتًا إلى أن المشاورات التي تجريها حركته مع فصائل منظمة التحرير مستمرة.

وأضاف الجاغوب " نؤكد على ما ورد في بيان المجلس الثوري بشأن الحكومة النقطة السابعة امام التحديات السياسيه الكبرى ومع إفشال حماس لحكومة التوافق الوطني فإن حركة فتح قائدة المشروع الوطني ملزمة بتحمل مسؤولياتها إزاء شعبها , لذا فإن المجلس الثوري يوصي الرئيس بالتعجل بمشاورات تشكيل حكومة جديده يرأسها عضو من اللجنه المركزية للحركة تعمل وتسانده وتدعم صمود المواطن على أرضه في مواجهة الاحتلال والاستيطان وأن تعتمد برنامجًا وطنيًا يفي بمتطلبات المرحله الخطيره القادمة".

جاء ذلك بعدما قالت صحيفة الحياة اللندنية، السبت، إن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرر تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة"، مضيفة أن حكومة الوفاق الوطني التي تحولت إلى تسيير أعمال ستواصل عملها الفترة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قولها، إن "تأجيل الرئيس عباس لتشكيل الحكومة جاء بسبب رفض فصائل منظمة التحرير المشاركة فيها" , وأضافت المصادر أن مجلس الوزراء الحالي سيواصل تسيير الأعمال إلى حين حدوث تطور يسمح بتشكيل حكومة جديدة.

ورجح بعض المسؤولين في حركة «فتح» أن يجري تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية في نيسان / أبريل المقبل، مشيرين إلى أن نتائج هذه الانتخابات ستلقي بظلالها على الأولويات والخيارات الفلسطينية في المرحلة المقبلة.

وأنهى وفد من حركة «فتح» الأسبوع الماضي، المشاورات مع مختلف فصائل منظمة التحرير في شأن تشكيل الحكومة الجديدة، من دون تحقيق تقدم يسمح بتشكيل حكومة ائتلافية.

قد يهمك ايضا المجلس الثوري لحركة"فتح" يعقد دورته العادية الأربعاء بحضور الرئيس عباس

الرئيس محمود عباس يستقبل لجنة التواصل الدرزية