رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية إن الشعبي الفلسطيني مستمر في مسيرة العودة الكبرى وأضاف في كلمه له في مليونية بالقرب من الحدود اللبنانية- الفلسطينية مساء الثلاثاء، أن نَفَس الشعب الفلسطيني طويل، وأطول مما يتخيل الأعداء.

وقال هنية لـ"إسرائيل": لا تختبروا صبر "القسام"، وإياكم أن تراهنوا على كسر هذا الشعب العظيم، وتابع: مسيرات العودة وضعت من تواطأ على نقل السفارة الأميركية تحت المجهِر وأشار إلى أن الدماء التي سالت في غزة كتبت صفحة جديدة في تاريخ صمودنا المجيد، مؤكدًا أن مقاومة شعبنا مستمرة، داعيًا السلطة الفلسطينية للإعلان رسميًا عن وفاة "أوسلو".

وتابع رئيس مكتب حماس السياسي: غزة قدّمت لوحة مخضبة بالدماء منيرة بالعزة والعنفوان والكرامة وأكد أن بريق مسيرات العودة نجح في خطف أنظار العالم أجمع عن أكبر حدث بتاريخ الكيان وأوضح هنية أن المقاومة الشعبية سوف تتمدد إلى مساحات أخرى من وجود الشعب الفلسطيني في الضفة والشتات والداخل المحتل.

وجدد أن حماس وكتائب القسام ستظل الأوفياء لمسيرة شعبنا، منبهًا إلى أن شعبنا لا يقبل بحرف بوصلة المقاومة ولا شراء الأوهام، وأن شعبنا قادر على انتزاع حقه وبناء دولته والصلاة في الأقصى.

وأدان هنية الصامتين على الاحتلال وجرائمه والمطبعين والمطبلين والمهرولين للعناق مع المحتل ويداه تقطران من دماء الفلسطينيين ودعا إلى وحدة الشعب الفلسطيني وإلى استعادة زمام المبادرة عبر الدعوة إلى عقد مجلس وطني ووحدودي تشارك به كل الفصائل، وقال" ما عقد في رام الله كان خطوة لتعزيز الانقسام..