الأسير مروان البرغوثي

 حمّلت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجون الاحتلال، والذين يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، لليوم الثامن على التوالي.

وقال المتحدث باسم الحركة، أسامة القواسمي، في بيان له، الإثنين، إن الأسير القائد مروان البرغوثي أصيب بوعكة صحية حادة نتيجة الإضراب عن الطعام، وهو يقود معركة الكرامة والارادة جنبًا إلى جنب مع إخوانه الأسرى، ليبعثوا برسالة إلى العالم أجمع مفادها أن الشعب الفلسطيني مُصر على  نيل حريته، ولن يقبل بسياسة الأمر الواقع التي تحاول إسرائيل فرضها، وأن سياسة القمع والعزل الانفرادي وبث الشائعات الكاذبة لن تكسر إرادة الأسرى الأبطال، أو تزعزع عزيمتهم.

وأكد القواسمي أن حركة "فتح"، ومعها الشعب الفلسطيني، تقف خلف أسراها الأبطال في مطالبهم وحقوقهم الإنسانية العادلة، داعيًا المؤسسات الدولية إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الأسرى البواسل، من خلال الضغط على إسرائيل لتلبية مطالبهم، والتي كفلها القانون والاتفاقيات الدولية.

ويذكر أن اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة قالت إن الأسير البرغوثي تعرض لوعكة صحية خطيرة، وأنه يرفض الانصياع إلى إدارة السجن وتلقي العلاج.