جيش الاحتلال الاسرائيلي

قال جيش الاحتلال الاسرائيلي أنه اعتقل خلية لحركة حماس كانت تعمل في منطقة نابلس خططت لتنفيذ عمليات داخل اسرائيل وفي الضفة الغربية، من بينها عمليات تفجيرية وفقا لما نشرته المواقع العبرية .

وأشارت هذه المواقع الى أن جهاز "الشاباك" بالتعاون مع الجيش والشرطة الاسرائيلية اعتقلوا خلال الشهرين الماضيين افراد هذه الخلية، وقد وصل عدد المعتقلين لأكثر من 20 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، وجرى ضبط مواد متفجرة واحزمة ناسفة وبندقية من نوع "M-16" .

وفي التفاصيل فقد قام افراد الخلية بين شهري ايار واب من هذا العام بانشاء مختبر لتصنيع المتفجرات في مدينة نابلس، وقاموا بتصنيع 7 كيلوغرام من المواد المتفجرة من نوع "TATP" والتي جرى تصنيع عبوات وأحزمة ناسفة لاستخدامها في العمليات، وقام افراد الخلية بشراء بندقية من نوع "M-16" لاستخدامها في عمليات اطلاق نار ضد اهدف اسرائيلية في الضفة الغربية .

وأضافت هذه المواقع بأنه جرى اعداد 4 عناصر من الخلية لتنفيذ عمليات تفجيرية باحزمة ناسفة داخل اسرائيل، وجرى تحديد مدينة القدس ومدينة حيفا لتنفيذ هذه العمليات واختيار المواقع التي يوجد بها اكتظاظ سكاني، خاصة مواقف الحافلات داخل هذه المدن .

بدوره قال ناطق باسم جهاز "الشاباك" بأن اعتقال افراد الخلية جاء نتيجة معلومات أمنية وصلت الجهاز وكذلك معلومات أمنية من الجيش الاسرائيلي، وباعتقال الخلية فقد جرى احباط تنفيذ عمليات صعبة ضد اسرائيل، خاصة بان هذه الخلية كانت في مرحلة متطورة من ناحية التركيب وكذلك الاعداد، وكانت قريبة من البدء في تنفيذ العمليات التفجيرية داخل اسرائيل، ويوجد بين افراد الخلية عناصر لها خبرة في هذا المجال وقد امضوا فترات في السجون الاسرائيلية .

وحسب المصادر فان مؤيد شراب من عورتا هو مسؤول الخلية، التي ضمت ايضا كلا من (احمد محمد من تلفيت، علاء سلام من بلاطة، وابراهيم بزار من سردا، وشريف شراب من عورتا، واسامة سلام من بلاطة، وجبر عويس من بلاطة، وعبد الرحمن صالح من عين بيت الماء، وعمرو ريحان من تل - نابلس ، وعبد الخالق معطان من برقا، ومحمد حج محمد من تلفيت، واحمد حج محمد من تلفيت، وبلال العملة من قبلان، وخالد حوشية من اليامون، ومحمد سلام من بلاطة، وهزاع لولح من عورتا).