سفن كسر الحصار عن غزة

كشفت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن استعدادها لإطلاق الرحلة البحرية الخامسة من ميناء غزة تجاه الحدود البحرية شمال القطاع الساعة الخامسة مساءً يوم الأحد القادم؛ للمطالبة بكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وقالت الهيئة في مؤتمر صحافي في ميناء غزة البحري " إنَّ إرادة شعبنا في كسر الحصار هي مطلب إنساني يتفق والقانون الدولي وينسجم مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان واعتبار الحصار جريمة يعاقب عليها القانون الدولي".

ورفضت إجراءات الاحتلال التي يفرضها على شعبنا من عدوان وحصار ومطالبة سلطة الحصار في رام الله برفع العقوبات التي تفرضها على غزة.
وأكَّدت الهيئة على استمرار الحراك وتصاعده "برًا وبحرًا" بما يفاجئ الجميع إذا لم ينعم اثنا مليون مواطن في قطاع غزة بالحياة الكريمة".

وشددت الهيئة على مطالب أهالي غزة المتمثلة في كسر الحصار مرة واحدة وإلى الأبد، محذرة الجهات التي تحاصر شعبنا من أية محاولات التفافية على إرادته أو المراوغة على حساب الزمن.

وقالت الهيئة "نرفض ما يحاول الاحتلال فرضه في الشمال وما يسمى في المنطقة الأمنية العازلة والتأكيد على فلسطينية هذه المياه، موجهة الدعوة للصيادين للمشاركة في التظاهرة والصيد بالقرب من الحدود الشمالية البحرية الأحد المقبل".

وتعرضت الرحلات البحرية السابقة التي سيّرتها هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار إلى إطلاق النار من قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ ما دفع المشاركين في المسيرة للعودة إلى القطاع.