المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم

أكَّد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة إياد البزم، أنَّ إجراءات التحقيق الخاصة بوزارة الداخلية بعد اغتيال الشهيد مازن فقهاء، مساء الجمعة الماضي، تتطلب الاستمرار بعدم السماح للجميع بمغادرة القطاع من معبر بيت حانون، موضحًا أنَّ هذه الحالة مؤقتة ومرتبطة بالإجراءات الأمنية .

وذكر البزم في تصريح صحافي مساء الخميس، "إن الوزارة تسمح لجميع القادمين إلى غزة بالدخول عبر بوابة بيت حانون "إيرز" بدون أن تستثني أحد، وفي قضية السفر تمنع خروج الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 15 وتقل عن 45"... وأضاف البزم "إن إجراءات وزارة الداخلية تسمح في السفر لثلاث فئات بدون أي استثناءات وهم، المرضى وأهالي الأسرى والنساء وتبقي فئة الرجال لمن تزيد أعمارهم أو تنقص عن التي حددتها مسبقًا".

وبيَّن البزم أنَّ الوزارة تتابع كافة التفاصيل والتقديرات الخاصة بالمواطنين والوفود التي تريد مغادرة القطاع، مضيفًا أنه في أي وقت ممكن أن تطرأ تغييرات على الإجراءات الأخيرة بحسب ما تقدره الأجهزة الأمنية.

وكانت وزارة الداخلية في غزة قد أغلقت معبر بيت حانون بعد أن اغتال مجهولون مساء الجمعة، الأسير المحرر والمبعد الى قطاع غزة "مازن فقهاء" بـ 4 رصاصات في رأسه وصدره من سلاح كاتم صوت، في منطقة تل الهوى وسط مدينة غزة.