معبر رفح البري

فتحت السلطات المصرية، الأربعاء, معبر رفح البري، استثنائيًا، ولمدة خمسة أيام، للمرة الرابعة منذ بداية العام الجاري، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية. وأوضحت هيئة المعابر، في تصريح لها, أن السلطات المصرية أبلغتهم نيتها فتح معبر رفح البري، بعد "23" يوم من الإغلاق المتواصل لبوابة المعبر أمام حركة المسافرين.
وكانت هيئة المعابر والحدود قد أخطرت المواطنين والمسافرين بضرورة اتباع التعليمات الصادرة عن الهيئة بخصوص السفر، لضمان سير العمل بصورة سليمة وميسرة، وضمان عدم فقدان أي مسافر لحقه في السفر.

وأخطرت الهيئة  المسافرين المدرجين في الحافلات الثلاثة الأولى من كشف اليوم الأول بالتوجه مباشرة إلى الصالة الخارجية في معبر رفح، الساعة الخامسة والنصف صباحًا. وأوضحت أن على حافلات اليوم الأول التوجه إلى صالة أبو يوسف النجار، في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا، وأن من يتأخر سيفقد حقه في السفر.

وفيما يتعلق بالمسافرين المدرجين في كشف اليوم الثاني، فعليهم التوجه إلى صالة أبو يوسف النجار، الأربعاء، الساعة 11 صباحًا، لتسليم جوازاتهم، ومن يتأخر أو يتخلف سيفقد حقه في السفر. وذكرت الهيئة أن على حملة الجوازات المصرية المسجلين للسفر متابعة موقع وزارة الداخلية، منوهةً إلى أنه  سيتم فتح باب الاستفسار في مقرها في أبو خضرة للأسماء المدرجة ضمن الكشوفات فقط. كما أعلنت أن التسجيل مغلق حتى انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.