سجون الاحتلال

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن 3 آلاف أسير فلسطيني في سجون الجنوب يخوضون، الأحد، إضرابًا عن الطعام ليوم واحد فقط، تضامناً مع زملائهم في سجن نفحه الذين تعرضوا لعملية قمع همجية من قبل إدارة السجون .
وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بأن الأسرى في 4 سجون وهى (نفحة، ريمون، ايشل، والنقب"، وهؤلاء يمثلون حوالى 40% من عدد الأسرى في سجون الاحتلال  وينفذون إضراباً عن الطعام ليوم واحد، وذلك رداً على الاعتداءات التي تعرض لها الأسرى في "نفحة"، الأمر الذي أدى إلى إصابة 48 أسير بجروح ورضوض واختناقات نتيجة رش الغاز عليهم .

وأشار الأشقر إلى الأوضاع في سجن نفحه لا تزال حتى اللحظة ورغم مرور 4 أيام على الحادث متوترة ، وادارة السجن لا تزال تتربص بالأسرى في ظل وجود مدير السجن الحاقد المدعو(اسقي) ومدير أمن السجن المدعو (آفي عمرون) ، واللذان أصدار الأوامر بالاعتداء على الأسرى في قسم 14 ، وقسم 11 .
وبين الأشقر أن الأسرى في سجن نفحه، هددوا باتخاذ خطوات تصعيدية خلال الفترة المقبلة لردع مدير السجن الجديد عن سياسته القمعية في حقهم، وخاصة إعاده الأسرى الذين تم عزلهم بعد عملية القمع والتنكيل بالأسرى ، كذلك تقديم العلاج للأسرى الذين أصيبوا بجروح .

وفى نفس الوقت التحق الأحد 35 أسيرًا جديدًا في سجنى ايشل وعوفر في الإضراب المفتوح عن الطعام تضامنًا مع الأسير المعزول" شكري الخواجا"  حيث انضموا إلى عشرات الأسرى الذين يخوضون إضراباً منذ أيام للضغط على الإداري لإخراج الأسير "الخواجا" من العزل المستمر في حقه منذ 16 شهرًا دون سبب .