إطلاق صاروخين على شمال فلسطين

أعلن جيش الاحتلال، الاثنين، أنّ صاروخين أطلقا من جنوب لبنان على شمال إسرائيل، حيث دوت صفارات الإنذار في مستوطنة "كريات شمونه" شمال فلسطين على الحدود اللبنانية.

وطلب جيش الاحتلال، من مستوطني "كريات شمونة"، البقاء في الملاجئ والأماكن المحصنة، مؤكدًا سقوط صاروخين أطلقا من جنوب لبنان سقطا في منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل دون أن يكشف عن الخسائر البشرية والمادية التي أحدثتها تلك الصواريخ.

ووجّه الاحتلال، الأحد، تحذيرًا شديد اللهجة للجيش اللبناني بعد ساعات من إطلاق صاروخين من جنوب لبنان على إسرائيل، مشددًا على أنّ لبنان مسؤولة عما يجري على أراضيها لاسيما إطلاق النار في اتجاه شمال فلسطين.

يذكر أنّ، صاروخين أطلقا، السبت، من جنوب لبنان على شمال فلسطين المحتلة، في حين عثر الجيش اللبناني، الأحد، على منصة إطلاق الصواريخ في الأودية والأحراش الواقعة في بيت بلدتي علما الشعب والضهيرة.

وأعلنّت الشرطة الإسرائيلية، عنّ إطلاق صاروخين من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل، وسقوط أحدهما في الجليل الغربي شمال فلسطين ، وقد دوت صفارات الإنذار، السبت، من أقصى شمال إسرائيل إلى جنوبها.

 وأوضحت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال، أنّ "صاروخًا سقط في إحدى البلدات في الجليل الغربي مسفرًا عن إلحاق أضرار في المبنى، فضلًا عن حالات الهلع، في حين سقطت 5 قذائف صاروخية وسط الجولان المحتل أطلقت من الحدود السورية، ما تسبب في وقوع أضرار مادية بسيطة وقطع للتيار الكهربائي لوقت قصير.

 وحمّل الاحتلال، الحكومة السوريّة المسؤوليّة عن هذه القذائف، فيما لم يحمله المسؤولية عن سقوط صاروخين في الجليل أطلقا من جنوب لبنان، وقد أصاب أحدها منزلًا متسببًا بأضرار مادية وإصابة 8 إسرائيليين بالهلع.