الشرطة الإسرائيلية

سمحت الرقابة الإسرائيلية الخميس بنشر تفاصيل حول إحباط الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام  "الشاباك" لعملية تفجيرية خطط لها مقدسيان داخل إحدى فنادق مدينة "إيلات" جنوب فلسطين المحتلة.

وأشار موقع "واللا" العبري إلى أن المقدسيان خليل نمر وأشرف سلايمة خططا لزرع متفجرات بإحدى فنادق المدينة انتقاماً لمقتل صديقهم الشهيد فادي علون الذي استشهد في أكتوبر.

ووفق لوائح الاتهام التي قدمت بحقهما اليوم بالمحكمة المركزية ببئر السبع، فإنه يتبين أنهما حاولا القيام بعملية طعن قبل أن يتراجعا عن الفكرة خوفاً من الإمساك بهما دون نتيجة لذلك، وقرراً بعد ذلك وضع متفجرات  في فندق بإيلات.

وجرت عملية التخطيط للعملية عندما بدأ الاثنان بمراقبة الفندق من الخارج وتابعا مجموعة من اليهود المتدينين الذين ارتادوا الفندق، في حين دخل أحدهم لشبكة الانترنت بحثاً عن مواد لتعليم تصنيع المتفجرات، وذلك وفقاً لما ورد في لائحة الاتهام.

وبينت أن الشاب أشرف كشفَ أمره عند سؤاله لإحدى سكرتيرات الفندق عن وصول مجموعة من اليهود المتدينين للفندق، ما أثار شكاً لدى السكرتيرة التي أبلغت على الفور إدارة الفندق التي أبلغت الشاباك بدورها، ما أدى لاعتقالها