قوات الاحتلال الإسرائيلي

أدان ستة نواب بلجيكيين صباح يوم الأربعاء، في رام الله، منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي دخولهم لقطاع غزة والذي كان مقررا بالامس، بترتيب من وكالة الانروا لزيارة قطاع غزة والالتقاء بمنظمات المجتمع المدني.

وجاء في بيان صدر باسم الاعضاء والذين يمثلون مختلف القوى السياسية الممثلة في البرلمان البلجيكي، من ائتلاف الأغلبية التي تحكم مملكة بلجيكا والمعارضة ، أن الوفد موجود في فلسطين بدعوة من المجلس التشريعي لقسم فلسطين في مجموعة بلجيكا للاتحاد البرلماني الدولي، إنه كان مقررا في إطار مهمة العمل للوفد والذي شمل لقاءات سياسية وجولات ميدانية زيارة قطاع غزة .

وأضاف البيان أن غزة والتي تشكل جزءا من الدولة الفلسطينية، تضم في مساحتها البالغة 360 كم ، قرابة مليون و800 الف فلسطيني، وأنها منذ عام 2007 معزولة بحصار شامل تفرضه دولة أسرائيل ويدينه المجتمع الدولي .
ويستعرض البيان نتائج الحصار المفروض على غزة في كافة مناحي الحياة ، كما جاء في تقرير مكتب تنسيق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة .

ويتساءل النواب البلجيكيون في ختام بينهم "هل كانوا يعملون على إخفاء شيء ما؟" مضيفا أن النواب لن يتوقفوا عند هذا الحد "لقد أخبرنا السلطات البلجيكية بهذا الوضع الذي لايمكن قبوله وأنه لايحق لدولة إسرائيل أن تقوم بهذا التصرف والذي يشكل خرقا للاتفاقيات الدولية".

ويرأس الوفد النائب غوينيل غروفينيس من الحزب الاشتراكي ويضم النائب فنسنت فإن كويكنبورن، من حزب open Vld، النائب جان مارك نولي من حزب الخضر، النائب دافيد كلارنيفال من حزب MR، عضو مجلس الشيوخ السيدة بريديا فروغوفيلس من حزب CDV وعضو مجلس الشيوخ بيت دوبرين من حزب NVA..