سفير دولة فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي

أكد الموفد الفرنسي الخاص لمتابعة المبادرة الفرنسية بيير فيمو أن بلاده تنتظر تقريرًا من اللجنة الرباعية الدولية من المتوقع صدوره نهاية الشهر الجاري، يتضمن تشجيعًا للمبادرة الفرنسية، ودعوة الأطراف لبذل كل الجهود لإنجاحها.

وأوضح خلال اجتماع مع مجلس السفراء العرب في باريس الجمعة أن باريس ستدعو بعد التقرير، لاجتماع على مستوى كبار الموظفين، ومن ثم اجتماع على المستوى الوزاري لمجموعة الدعم والمساندة، وهي المجموعة التي تضم القوى الفاعلة في الساحة الدولية وعددًا من القوى الإقليمية في المنطقة.

وبين فيمو أن بلاده ستدعو بناءً على نتائج اجتماع مجموعة الدعم والمساندة، لاجتماع المؤتمر الدولي بخصوص القضية الفلسطينية، بحضور الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي خلال تموز المقبل

وجدد سفير دولة فلسطين في فرنسا سلمان الهرفي تمسك القيادة والشعب الفلسطيني بالتوصل لحل عادل ودائم للصراع، يضمن حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

وأكد على الموقف الفلسطيني والعربي الداعم للمبادرة الفرنسية، وعلى الجهود التي بذلها الرئيس محمود عباس لتقديم كل دعم ممكن في سبيل إنجاحها، وضرورة أن تتضمن نتائج المؤتمر آليات ملزمة لجميع الأطراف.