قوات الاحتلال الإسرائيلي

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، جثماني الشهيدين رائد جرادات ومحمود غنيمات للارتباط العسكري والمدني الفلسطيني في الخليل، فيما تراجع الاحتلال عن تسليم بقية الجثامين بسبب اشتراطه دفنهم ليلا وهو ما رفضته عائلات الشهداء.
وأفاد شهود في الخليل بأن قوات الاحتلال سلمت جثماني الشهيدين اللذين كانا محتجزين لديها منذ الشهر الماضي، وتم نقلهما إلى مستشفى الخليل الحكومي وسط استقبال شعبي ورسمي وعسكري.

واستشهد رائد ساكت عبد الرحيم جرادات (22 عاما) من بلدة سعير شرق الخليل يوم 26 تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، فيما استشهد الشاب محمود خالد غنيمات (20 عاما) من بلدة صوريف غرب الخليل يوم 20 تشرين الثاني الماضي.
وذكرت مصادر أمنية أن الاحتلال الإسرائيلي تراجع عن تسليم جثامين سبعة شهداء آخرين من الخليل كان من المفترض أن يسلمهم بعد منتصف الليلة الماضية بسبب الرفض الرسمي والأهلي والشعبي لطلب الاحتلال بدفنهم لحظة استلامهم، ولم يتم الإعلان عن موعد جديد لتسليمهم، وأكد ذوو شهداء الخليل المنوي تسليمهم أنهم لن يقبلوا إلا بدفن أبنائهم في جنائز تليق بهم وبتضحياتهم.

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عارض تسليم الجثامين خشية من أن تتحول مراسم دفنهم "مركزا للتحريض". حسب قوله.