وحدات استيطانية

باشرت شركة "بئمونة" الاستيطانية بتنفيذ مخططها الاستيطاني ببناء بؤرة استيطانية في قلب الأحياء العربية في مدينة يافا، وذلك بعد أن تملّكت هذه الشركة على قطعة أرض السوق بمناقصة طرحتها دائرة اراضي "إسرائيل" قبل نحو 3 أعوام ونصف، وبعد مماطلة وتأجيل باشرت الجمعية ببناء بؤرتها الاستيطانية في قلب المدينة.

وذكرت مصادر بأن الشركة قامت قبل عدة أيام بإحاطة قطعة الأرض بالجدران الحديدية لبناء بؤرتها الاستيطانية التي ستشمل عشرات الوحدات السكنية، وذلك للمستوطنين من مستوطنة "كريات أربع" في الخليل.

ويأتي بناء هذه البؤرة الاستيطانية في غطار حملة لتهويد المدن الساحلية "عكا، يافا، اللد، الرملة"، وعلى ما يبدو فإن مدينة يافا على موعد جديد من المشاريع التهويدية الاستيطانية التي تهدف إلى تقليل نسبة العرب ورفع نسبة الوافدين الجدد من المستوطنين وذلك في لعبة ديمغرافية تهدف لفرض توسع استيطاني تهويدي في قلب أحياء المدينة العربية.

وسيُخصص المشروع الاسكاني لشركة "بئمونة" لشريحة المتدينين من المستوطنين بأسعار تقل بنحو 50% من أسعار العقارات في السوق المحلي، وسيحتوي المشروع على 3 بنايات، كل واحدة منها من 3 طوابق، وطابقين كمآرب للسيارات، وإجمالي عدد الشقق السكنية في المشروع سيكون 20 شقة تحوي كل منها من 4 إلى 5 غرف.