رئيس هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف

استعرض رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، في مدينة رام الله، الأربعاء، آخر مستجدات الأوضاع في الساحة الفلسطينية، وأبرز التطورات بما يتعلق بجانب الجدار والاستيطان مع نائب القنصل الإيطالي العام لويجي مترولوا.

وقدم عساف للقنصل الإيطالي، شرحًا مفصلًا عن طبيعة عمل الهيئة، والمجالات التي تهتم بها (الجانب القانوني، وتعزيز الصمود، والرصد والتوثيق) ومن ثم اطلاعه على التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، وعمليات الهدم والترحيل القصري التي ينفذها الاحتلال تجاه التجمعات البدوية، وكيف تضرب حكومة الاحتلال بعرض الحائط كافة القوانين والمعاهدات الدولية.

وذكر مترولوا، أن الحكومة الإيطالية على اطلاع مباشر بالانتهاكات "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية، مضيفا "نحن سبق وقد قدمنا الدعم للمناطق التي يتم هدم البيوت فيها، وسنحاول في الأيام المقبلة تكثيف الجهود لتقديم مزيد من الدعم لهؤلاء السكان".

وسلمت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أطلسًا فيه شرح مصور عن الجدار والاستيطان في فلسطين، إضافة الى التقرير السنوي للعام 2016 الذي أصدرته الهيئة، إضافة الى تقارير شهر كانون الثاني من العام 2017، الذي يرصد ويوثق كافة جرائم الاحتلال فيما يتعلق بالهدم والترحيل القصري والتوسع الاستعماري.