الجيش الاسرائيلي

كشف جهاز المخابرات الاسرائيلي "الشاباك" عن اعتقال 5 شبان من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية خلال الايام الأخيرة، بدعوى تصنيع وتجارة السلاح وضبط مواد قتالية وصادر الاحتلال 150 الف شيقل من الشبان خلال الاعتقال، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الثلاثاء.

وأشارت هذه المواقع أن جهاز "الشاباك" بالتعاون مع الجيش الاسرائيلي والشرطة نفذوا خلال الايام الماضية حملة للبحث عن اسلحة في الضفة الغربية، وتم تنفيذ هذه الحملات نتيجة حصول "الشاباك" على معلومات امنية عن تصنيع سلاح والاتجار به، وجرى اعتقال 5 شبان في الخليل والعثور على قطع سلاح محلية الصنع وأجزاء من بندقية "M-16" وذخائر مختلفة وعبوات ناسفة محلية الصنع، وتم مصادرة 150 الف شيقل خلال هذه الحملة كانت معدة لاستخدامها في عمليات وفقا لادعاء "الشاباك".

وأضافت هذه المواقع أن هذه الحملة جاءت ضمن "نشاط" واسع يقوم به الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية خلال الشهور الماضية بحثا عن ورش تصنيع السلاح.

وجاء في اعلان جهاز "الشاباك" أنه سيستمر في "نشاطه" للكشف عن ورش تصنيع السلاح في الضفة الغربية، وسيسخر كافة امكانياته لمنع تصنيع السلاح والاتجار به وسيقدم كل من يشارك في تصنيع السلاح ومن يقوم بالإتجار بالسلاح الى المحاكم الاسرائيلية.