إغلاق الاحتلال للشارع

اشتكى سكان شارع الشهداء ،الواقع تحت سيطرة الاحتلال ،وسط مدينة الخليل ،من إغلاق الاحتلال لما يسمى حاجز"الكونتينر"،المقام على مدخل الشارع من جهة باب الزاوية.

وكشف مأمون البايض،أحد سكان الشارع في حديث خاص لـ"فلسطين اليوم"بأن الحاجز بالأمس ،احترق بعد إلقاء زجاجات حارقه عليه من قبل شبان فلسطينيين ، وعلى إثر ذلك أغلق الاحتلال الحاجز بالكامل أمام حركة المواطنين .

وأضاف البايض،بأن الاحتلال منع كافة المواطنين وطلبة المدارس من المرور من خلال الحاجز،ما يعنى تحويل شارع الشهداء إلى سجن كبير فيه عشرات العائلات الفلسطينية ومدرسة قرطبة وروضة أطفال .

ويعتبر حاجز"الكونتينر"المدخل الرئيسي،والوحيد للشارع من جهة باب الزاوية ، علمًا أن الطريق الالتفافي الآخر يصعب مرور كبار السن فيه ،والأطفال ،والنساء نظرًا، لأنه في طريق وعره تمر من أراضي المواطنين ،وأن مسافته تحتاج لأكثر من ساعة تقريبًا .

وناشد سكان الشارع الجهات الأمنية الفلسطينية ،وكافة المؤسسات المحلية والدولية لضرورة فتح الشارع في أسرع وقت،مبينين الأضرار الكبيرة التي لحقت بهم جراء إغلاق الحاجز .

ويعتبر شارع الشهداء قديمًا مركز الخليل التجاري،إلا أن الاحتلال وبعد اتفاقية بروتوكول الخليل احتّل الشارع ،وفرض سيطرته الأمنية عليه ،ومع الانتفاضة الثانية أحتل الشارع بالكامل،فيما بقيت بعض العائلات الفلسطينية صامدة في بيوتها حتى اليوم .