أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون

 أحيت الأمم المتحدة في جنيف، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، كما عقدت اجتماعا خاصا لهذه المناسبة، لتدارس الأوضاع في فلسطين.
وعقد الاجتماع بالتنسيق مع بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، وبحضور ممثلين من كافة البعثات الدبلوماسية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلين عن الجالية الفلسطينية في سويسرا.
وافتتح مدير عام مكتب الأمم المتحدة في جنيف الاجتماع ورحب بالضيوف، وشكرهم على الحضور، وألقى كلمة بالإنابة عن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون.
تلا ذلك كلمات لكل من: ممثل اللجنة المعنية بممارسة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، وممثل اللجنة الخاصة للتحقيق في الممارسات الإسرائيلية ضد حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية والأراضي العربية المحتلة الأخرى، وممثل المجموعة العربية، وممثل الاتحاد الإفريقي، وممثل مجموعة حركة عدم الانحياز ممثل منظمة المؤتمر الإسلامي..
وألقى ممثل فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير إبراهيم خريشي كلمة بالإنابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، شكر فيها الدول الداعمة للحقوق الفلسطينية الثابتة.
كما تلا ذلك حفل استقبال ومعرض للصور عن تاريخ النكبة، وكذلك برنامج موسيقي شارك به كل من الفنانين يوسف زايد، ومحمد نجم، وفؤاد أحمد.
وتخلل حفل الاستقبال مأكولات فلسطينية، وحضر الاحتفال ممثلو دول العالم، إضافة إلى ممثلي الوكالات المتخصصة والمنظمات الدولية.