سفير فلسطين المعتمد في النرويج وايسلندا مفيد الشامي

أحيت سفارة فلسطين لدى جمهورية ايسلندا، بالتعاون مع الجمعية الايسلندية - الفلسطينية  في العاصمة الايسلندية ريكافيك، يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني والذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد الزعيم الخالد الرئيس عرفات، والسنوية الثالثة لاعتراف ايسلندا بفلسطين، وذلك بمهرجان أقامته في العاصمة ريكافيك.

وشكر سفير فلسطين المعتمد في النرويج وايسلندا مفيد الشامي، في كلمة له بالمهرجان ايسلندا حكومة وشعبا على موقفها الدائم والمؤيد للشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، وكذلك سفيرة ايسلندا المعتمدة في فلسطين السيدة Maria Erla Marelsdottir، والتي ركزت على حجم الدمار والمعاناة التي تسبب فيها العدوان الاسرائيلي على غزة.  

كما نظمت الجمعية الايسلندية الفلسطينية حفلا فنيا كبيرا بالمناسبة نفسها، بمشاركة اكثر من 17 من كبار الفنانين الايسلنديين رصد ريعه لأطفال غزة كما أعلنت بلدية العاصمة عن تخصيص مبلغ مالي اخر لأطفال غزة .

وعلى هامش زيارته لأيسلندا، التقى السفير مفيد الشامي، حسب بيان للسفارة اليوم الأربعاء، مع أمين عام وزارة الخارجية Hermann Om Ingolfsson ورئيسة دائرة الشرق الاوسط، بحضور سفيرة ايسلندا في فلسطين، وتركز الحديث خلال اللقاء على المواضيع ذات الاهتمام المشترك وبشكل خاص الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والاستيطان بالإضافة الى العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين.

وتم الاتفاق على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور السياسي، حيث أبدى الطرف الايسلندي رغبة واهتمام قوي بموضوع تبادل الزيارات، ورحب بزيارة وفد فلسطين لايسلندا متى سمحت الظروف بذلك.

كما وضع السفير الشامي وفد يمثل الجالية الفلسطينية في ايسلندا، خلال لقاء جمعهم، في صورة اخر التطورات والمستجدات السياسية والاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية المتكررة وخصوصا على مدينة القدس، كما استمع منهم الى شرح مفصل عن حجم ونوعية التواجد الفلسطيني في ايسلندا وظروفهم واوضاعهم.

نقلًا عن "وفا"