كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات

شنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي هجوما عنيفا على كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات بسبب تعزيته باستشهاد مازن عربية منذ عملية حاجز حزما.

وصرَّح المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان، بأن عريقات يدعم ما أسماه (الإرهاب) بعد تعزيته لعائلة شهيد ارتقى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على حاجز حزما شرق القدس المحتلة.

 وغرّد جندلمان على حسابه الشخصي "تويتر": "فضح دعم السلطة الفلسطينية الواضح للإرهاب، صائب عريقات يعزي عائلة ضابط أمن فلسطيني قتل أثناء تنفيذه عملية إرهابية".

ونشر جندلمان صورًا يظهر فيها محافظ أريحا والدكتور عريقات مع عائلة الشهيد مازن حسن عريبة (37 عاما) من بلدة أبو ديس، وهو ضابط في جهاز المخابرات العامة، استشهد برصاص جيش الاحتلال على حاجز حزما شرق القدس المحتلة الخميس الماضي.

ورد عريقات على ما كتبه جندلمان قائلًا: "أتشرف بتقديم العزاء لأختي حنان وابن عمي حسن باستشهاد ابننا مازن"،  وتعتبر إسرائيل صمت السلطة الفلسطينية على العمليات التي ينفذها الشبان الفلسطينيين في أرجاء الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، بمثابة دعم واضح وصريح للهبة الشعبية.

وسبق لها أن طالبت السلطة بإدانة تلك العملية، إلا أنها رفضت، وأكدت أن ما يجري هو دفاع عن النفس في ظل استمرار عمليات القتل والتنكيل والاعتقال والمضايقات اليومية.